استخدامات مدهشة لغسول الفم...تعرف عليها

23
728x90

كتب- حصري بوست

كشفت الدكتورة رضوى الطاهر، أخصائية الطب الوقائى والتوعية الصحية، عن مفاجأة متعلقة باستخدام غسول الفم، حيث لفتت إلى أنه يمكن الاستفادة منه في التخلص من عدة أزمات يومية تخص نظافة الجسم والمنزل نظرا لاحتوائه على خواص قادرة على قتل الجراثيم وتعقيم المنطقة المرادة بالإضافة إلى فاعليته في محاربة الفطريات والتكونات البكتيرية.

728x90

وتشير رضوى إلى 6 استخدامات غير متوقعة لغسول الفم المطهر بالاعتماد مكوناته وفوائده الصحية والجمالية وذلك وفق ما بينته التجارب العملية للأبحاث.

التخلص من رائحة العرق:
يعتبر غسول الفم حلا سحريا للتخلص من رائحة العرق حال تمرير قطعة قطن مبللة به على منطقة الإبطين لأن غسول الفم له خصائص قوية لمكافحة الرائحة الكريهة والبكتيريا لاحتوائه على الكافور والزعتر.

علاج الالتهابات الفطرية:
يمكن القضاء نهائيا على الالتهابات الفطرية التي تلحق بالأقدام والأظافر، فقط نقوم بمزج كوب من غسول الفم في حوض من الماء الدافئ، ثم ننقع القدمين لمدة 15 دقيقة مرتين في الأسبوع ثم نشطف بالماء الفاتر.

تخفيف آلام لدغات البعوض:
للتخفيف من التهيج والحكة الناتجة عن لدغات البعوض أو لتهدئة رد الفعل التحسسي بسبب الاتصال مع بعض الأعشاب مثل اللبلاب السام، يمكن مسح المكان المصاب بواسطة قطعة من القطن المغمورة مسبقا في غسول الفم فيعمل بفعالية على تهدئة تهيجات الجلد.

التخلص من قشرة الشعر
أشارت دراسة حديثة نشرتها دورية الصحة والجمال الأمريكية إلى إمكانية علاج قشرة فروة الرأس بالاعتماد على غسول الفم، وذلك بغمر قطعة من القطن في غسول الفم ثم تمريرها على فروة الرأس مع التدليك أو باستخدام المحلول مباشرة على فروة الرأس.

علاج مشكلة القمل:
يعتبر حلا نهائيا لمشكلة القمل فكل ما يجب فعله هو وضع غسول الفم في زجاجة رذاذ وإضافة القليل من الماء لتخفيفه، ثم رش المزيج على الشعر وفروة الرأس والانتظار ربع ساعة ثم غسل الرأس.

تجفيف البثور وحب الشباب:
يساعد غسول الفم على التخلص من حب الشباب، وذلك بتطبيقه على البثور ومواضع الإصابة وتركه يجف مع تَكرار العملية مرتين في اليوم.

مشاركة