منتج “العنترة ابن ابن ابن ابن شداد”: عرض الفيلم بقطر لا علاقة لنا به

77

وكالات- حصري بوست

قال المنتج المصري يوسف الطاهر  إنه لادخل له  بعرض فيلمه “العنترة ابن ابن ابن ابن شداد” في دور السينما بقطر، وذلك  في ظل المقاطعة التي أعلنتها القاهرة و3 دول عربية أخرى، للدوحة.

وقال الطاهر إن شركته باعت حقوق عرض الفيلم بدول الخليج لشركة إماراتية (لم يسمها)، قبل قرار مقاطعة قطر (5 يونيو الماضي)، وبالتالي فإن عرض الفيلم بقطر لا علاقة لنا به.

وشدد المنتج، في بيان له على أنه وباقي صناع الفيلم، يتمسكون بـ”الثوابت الوطنية المصرية” ويرفضون عرض الفيلم بقطر، غير أنه أكد في الوقت نفسه أنهم “لا يملكون أي حقوق فيما يتعلق بعرض الفيلم في منطقة الخليج”.

وطالب بطل الفيلم، محمد هنيدي، بضرورة سحب الفيلم من دور العرض القطرية، التزاماً بالقرارات التي أصدرتها الدولة المصرية مؤخراً بقطع العلاقات مع قطر.
وقال هنيدي، في تصريحات صحفية، إن عرض الفيلم في أي دولة عربية، يخص الشركة الموزعة، وإنه لم يتدخل في هذا الشأن، لكنه سيتحدث إلى الشركة لسحب الفيلم فوراً.
والفيلم، الذي طرح بدور العرض القطرية، أمس الثلاثاء، يعتبر الفيلم المصري الوحيد من أعمال موسم عيد الفطر المعروض حالياَ بقطر، بعد أن أعلن أغلب المنتجين عدم عرض أفلامهم فيها.
مشاركة