وزير إسرائيلي يثمن فتوى "آل الشيخ" ويدعوه لزيارة بلاده

40

كتب- حصري بوست 

أشاد وزير الاتصالات الإسرائيلي، «أيوب قرا»، بالفتوى التي صدرت عن مفتى عام السعودية ورئيس «هيئة كبار العلماء » في المملكة، الشيخ «عبدالعزيز آل الشيخ»، والمتعلقة بعدم جواز قتال (إسرائيل) وكون حركة «حماس» تنظيما إرهابيا، داعيا إياه إلى زيارة (إسرائيل).

ودعا الوزير الإسرائيلي «آل الشيخ» لزيارة (إسرائيل)، مؤكدا أنه سيُقابل باحترام، وعلى مستوى رفيع.

كان «آل الشيخ» أفتى بعدم جواز القتال ضد (إسرائيل) وإمكانية التعاون مع الجيش الإسرائيلي للقضاء على «حزب الله»، وذلك في إجابته عن سؤال أحد المتصلين بشأن الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى في شهر يوليو/تموز الماضي خلال مشاركته في برنامج على قناة محلية.

يشار إلى أن «أيوب قرا» السياسي الإسرائيلي والعضو في حزب «الليكود»، يعرف بالولاء التام لرئيس حكومة الاحتلال، «بنيامين نتنياهو»، وبتحريضه على قتل الفلسطينيين.

كما يعتبر من أكبر المناهضين لإقامة دولة فلسطينية بحدود الـ4 من يونيو1967 إلى جانب (إسرائيل)، ويسير على درب «نتنياهو»، الذي عارض خطة فك الارتباط مع غزة، ويدعم المشروع الاستيطاني بالأراضي الفلسطينية المحتلة؛ إذ يعتبر أنه لا يوجد شريك فلسطيني للسلام.

ويتبنى «قرا» خطاب «نتنياهو» نحو تعزيز الحلف مع «الدول السنية المعتدلة» -وفي مقدمتها بعض دول الخليج- عبر تسوية إقليمية تعتمد على السلام الاقتصادي، مع محاصرة إيران حتى إحباط مشروعها النووي.

وقال في تصريح سابق، لوكالة «فرانس برس»، إن هناك عددا كبيرا من الدول العربية تربطها علاقات بـ(إسرائيل) بشكل أو بآخر، تبدأ من مصر والأردن، وتشمل السعودية ودول الخليج وشمال أفريقيا وقسما من العراق.

مشاركة