نمط غذائي مكون من 8 اطعمة لبناء عضلات قوية بارزة

60
728x90

يقول الدكتور مايكل أنور أخصائي العلاج الطبيعي، إن الحصول على عضلات جسم بارزة ومفتولة يتطلب أداء التمارين بمعدل 30 إلى 45 دقيقة لمدة 4 أو 5 مرات في الأسبوع ليرى الرياضي نتائج سريعة خلال عدة أسابيع، وذلك في إطار نمط غذائي صحي قوي يضمن بناء العضلات.

ويشير أنور إلى ضرورة الاعتماد على الأطعمة التي يتوافر فيها نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والبروتينات المفيدة لتغذية الجسم وتنشيط بناء العضلات حال الرغبة في الحصول على جسم ملفت للأنظار، وهي تتركز في 8 أنواع من المغذيات هي التالي ذكرها:

1- الأسماك:
تحتوي الأسماك على كمية كبيرة من البروتينات ما يتجاوز الـ 21 جرامًا في كل 100 جرام من السمك خاصة التونة، فضلًا عن المواد المضادة للأكسدة التي تقي من الأمراض الخطيرة كالسرطان.

2- الديك الرومي:
يمتلك لحم الديك الرومي نسبة قليلة من الدهون بينما يحتوي على نسبة بروتينات عالية، إضافة إلى مذاقه الرائع خصوصًا مع القليل من الإضافات كالزيت والأعشاب والثوم ، فهذا اللحم تحديدا يعزز من بناء العضلات ويزيد صلابتها.

3- الفستق الحلبي:
توصي الأبحاث بتناول الفستق الحلبي بانتظام حال الرغبة في الحصول على جسم مشدود وعضلات بارزة، لاحتوائه على نسب عالية من البوتاسيوم والبروتين، ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية مقارنة مع المكسرات الأخرى.

4- البيض:
البيض غني بالبروتين غير أنه يساء فهمه بالنسبة لزيادة الكوليسترول في الدم، لذا ينصح الأطباء بعدم تناول أكثر من بيضتين يوميًا.

5- الجرجير:
يحتوي الجرجير على الكثير من الحديد، ومن الممكن تقديمه مع اللبن أو الجبن لتشكيل طبق صحي متكامل، وهو يساعد على تنشيط دورة الدم ودعم المناعة وحماية الخلايا من التلف، كما أنه يدعم صحة الدماغ والراحة النفسية.

6- الجبن:
منتجات الألبان خاصة الجبن القريش يعتبر من الدهون الصديقة، حيث يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية وكمية لا تقل عن 11 جراما من البروتين لكل 100 جرام من الجبن.

7- الصويا:
يعتبر الصويا مصدرا نباتيا ممتازا للبروتين، كما أنه يحتوي على كمية هائلة من البوتاسيوم ويدعم بفاعلية بناء الجسم للعضلات البارزة.

8- الزنجبيل:
يساعد الزنجبيل على تدفق الدم إلى العضلات، كما أنه ينشط الدورة الدموية ويعالج جملة من الأمراض ويعمل على تجنب الأزمات المرضية الطارئة، ويمكن تناوله مشروبا أو مبشورا، أو قطع مع أي نوع من المأكولات.

مشاركة