نصائح للمحافظة علي بطاريتك تجنباً للتلف و لإنفجار

26

كتب : حصري بوست

 يجب ان تكون علي علم ببطارية سيارتك وكيفية المحافظة عليها تجنبا لأى أعطال مضاعفة، وكذلك تجنبا لانفجار أو تعرض جسدك أو جسد السيارة للكوى، بالإضافة إلى الحرص على الدائرة الكهربائية التى قد تتأثر نتيجة للتعامل الخاطىء , حصري يقدم مجموعه من المعلومات الهامة .

1_ لا تفصل (كابل) البطارية أثناء وجود مفتاح تشغيل السيارة فى وضع التشغيل وإلا فقد يتم تلف المكونات الكهربائية للسيارة، وخاصة الإلكترونية منها.

2_ لا تقم بتوصيل طرفي كابل البطارية بجزء معدنى، لأن ذلك يتسبب فى رفع درجة حرارة البطارية بصورة زائدة عن اللازم، مما يتسبب في تلف مكونات البطارية الداخلى.

3_ بطارية السيارة جزء يجب التعامل معه بحرص لأنها تحتوى على (حمض الكبريتيك)، وهو سائل كاوى ويسبب خطورة على العين والملابس، وكذلك سطح طلاء السيارة، وفى حال ملامسته لأى من هذه الأشياء يجب غسله على الفور بكمية كبيرة من الماء النقى، ويجب استشارة الطبيب فى الحال عند تناثر سائل البطارية للجلد أو للعين.

4_ فى حال  تغير أو إصلاح أى أجزاء كهربائية بالسيارة عليك نزع كابل "قطاش" البطارية السالب من مكانه تجنباً لعدم حدوث قصر كهربائى بالدوائر الكهربائية بالسيارة، وكذلك عند تغير البطارية فيجب أولاً نزع الكابل (القطاش) السالب ثم نزع الكابل (القطاش) الموجب، وقبل نزع أى من كابل البطارية، يجب التأكد أولاً من أن مفتاح الإشعال (الكونتاكت) فى وضع الغلق، وأن جميع مفاتيح الأنوار مغلقة.

5_ لا تدخن بالقرب من البطارية أو تقربها من النار، لأن هذا قد ينتهى إلى انفجار نتيجة اشتعال الغاز الذى يتولد داخل البطارية نظرا لأنه غاز سريع الاشتعال.

مشاركة