لأول مرة... انتاج دمية "باربي" بالحجاب تكريما للاعبة مبارزة الشيش الأمريكية

13

كتب- حصري بوست

 أنتجت شركة «ماتل» الأمريكية دمى «باربي» مرتدية الحجاب، تكريما للاعبة مبارزة الشيش الأمريكية، «ابتهاج محمد»، التي أصبحت أول مشاركة محجبة في الفريق الأمريكي في عام 2016 لدورة الألعاب الأولمبية..وترتدي الدمية لباس المبارزة مع سيف وخوذة في يديها .

وأعلنت الشركة على شبكة التواصل الاجتماعي أنها تقدم بفخر «باربي»، تكريما لـ«ابتهاج محمد»، التي تلهم نساء وفتيات في جميع أنحاء العالم الخروج من الإطار المحدود.

وكتبت «ماتيل» عبر صفحتها على «إنستغرام» إلى جانب صورة لـ«ابتهاج محمد» وهي تحمل اللعبة «يسعدنا أن نكرّم ابتهاج محمد بدمية باربي فريدة من نوعها! فابتهاج تشكل مصدر إلهام للنساء والشابات لدفعهن على توسيع الحدود».

وقالت لاعبة مبارزة الشيش التي كرّمها الرئيس الأمريكي السابق «باراك أوباما» في البيت الأبيض في يوليو2016 «عندما أفكر بكل الذي سبقوني في نضالهم ضد التعصب والكراهية، ازداد قناعة بضرورة مواصلة هذا النضال، ليس فقط من أجلي بل من أجل مجتمعي».

وأضافت «ابتهاج» أنها كرياضية شعرت، في كثير من الأحيان، بعدم الاندماج، وجاء خيار الشركة المصنعة ليحرك مشاعرها «هذا أمر ثوري وأنا سعيدة من أجل الصغار وإمكانية حصولهم على دمية ترتدي الحجاب».

كما غردت عبر حسابها على «تويتر» شاكرة الشركة المصنعة وجاء فيها «أنا فخورة لأن الفتيات الصغيرات حول العالم سيلعبن مع باربي اختارت أن تضع الحجاب! حلم طفولة يتحقق».

مشاركة