كيف تحمي سيارتك من الانفجار في فصل الصيف؟!

214

يجب على من يملك سيارة الحفاظ على الصيانات الدورية، خاصة في فصل الصيف نظرا لارتفاع درجات الحرارة التي تؤثر بالسلب عليها.

ويجب على ملاك السيارات تجنب تسرب الوقود لأنه يؤدي إلى انفجار السيارة، ويكون التسرب من أجزاء عديدة في السيارة أولهما خزان الوقود وصولا للمحرك الذي يدخل إليه الوقود ليتم احتراقه، ووجود خرطوم أو وصلة تسرب الوقود كفيل بإشعال محرك السيارة بكل سهولة خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة أو وجود أي شرر متطاير.

درجات الحرارة
ارتفاع درجة الحرارة، يهدد بانفجار السيارة ويجب متابعة درجة حرارة المحرك لأن ارتفاع درجات الحرارة مع سخونية المحرك يؤدي إلى الانفجار، فضلا عن مراعاة ترك السيارات بالجراج بعيدا عن آشعة الشمس.

السرعة الزائدة
والقيادة بسرعة زائدة التي يفضلها بعض الشباب، قد تؤدي إلى انفجار السيارة، نظرا لتجاوز السرعة المحدد لها، لذلك يجب تجنب والحذر من تلك السرعات منعا للانفجار المفاجئ.

إطارات السيارة
تشكل الإطارات القديمة خطرًا شديدًا على السيارة، تصل للانفجار، ويفضل استخدام الإطار حديث الإنتاج لتكون طبقا للمواصفات المطلوبة، بالإضافة إلى تعرض الإطارات لمواد صلبة وحادة قد تؤدي إلى انفجارها، وإذا حدث بها تلفيات، ولذلك يجب مراجعة تلك الإطارات، وتجديدها كلما أمكن ذلك، فضلا عن مراعاة عدم جفاف وتشقق الإطار بسبب تخزينه بطريقة غير مناسبة، كما يسبب التفحيط الذي يقوم به بعض الشباب بفرملة السيارة بشكل دائري وسريع ما يسبب تآكل الإطار.

الكهرباء الزائدة
النظام الكهربائي أو ما يطلق عليه دورة الكهرباء واعتقد البعض أن هذا الأمر يقتصر على السيارات الهجين أو الكهربائية ولكن الأمر يمتد إلى السيارات العادية فيمكن أن تتسبب دورات شحن البطارية عن طريق الدينامو في خروج غاز الهيدروجين ليتراكم في حجرة المحرك ومع أي شرر أو سلك مكشوف تحدث الكارثة.

مشاركة