بدء معسكر "اصنع فارق" لطلاب الجامعة الامريكية بشرم الشيخ

50
728x90

كتب- حصري بوست

بدأ اليوم الأحد فعاليات معسكر "اصنع فارق" الذي يقيمه طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في الفترة من 2 يوليو إلى 7 يوليو في مدينة شرم الشيخ. 

ويضم هذا المعسكر قرابة ٤٠ طالبا من القيادات الطلابية بالجامعة الامريكية حيث يتم تدريبهم خلال المعسكر على مهارات القيادة والتواصل.

728x90

وأشارت بيان عن فعاليات المعسكر الى ان الطلاب خلال هذا المعسكر سيعملون على التخطيط لفكرة مشروع مشاركة مجتمعية تساهم فيه كل الانشطة الطلابية بالجامعة بهدف خدمة وتنمية المجتمع المصري على ان يعرض الطلاب فكرة مشروعهم اثناء المؤتمر الختامي للمعسكر والذي سيحضره السيد  فرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة الامريكية بالقاهرة واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء وعدد من القيادات الاكاديمية والادارية بالجامعة.

ويقول محمد علاء، خريج هندسة الكومبيوتر بالجامعة عام 2016 وأحد مؤسسي المعسكر الذي تم إنشائه عام 2014 عندما كان لا يزال طالباً، "معسكر "اصنع فارق" هو حدث سنوي يمنح قادة المنظمات الطلابية في الجامعة فرصة التدريب والتواصل مع أقرانهم وتعلم كيفية قيادة منظمة بنجاح."

 وأضاف علاء أن رؤية هذا المعسكر تعكس تبنى الجامعة لاستراتيجية الحكومة المصرية فيما يتعلق بتنمية الشباب وتمكينهم، كما توضح كيف تعطي قيادة الجامعة الأمريكية في القاهرة الأولوية لإشراك طلابها في القضايا ذات الأهمية للمجتمع المصري.

وفي المعسكر، يتم تقسيم الطلاب إلى أربعة فرق تشارك في مسابقات ومنافسات طيلة الخمسة أيام الخاصة بالمعسكر.

مشاركة